مشاكل بيئية

مشاكل بيئية

مشاكل بيئية:
يتلوث الهواء باستمرار وباستطاعتنا أن نرى ونلمس هذا التلوث الذي نتنشّقه..
-تنفث السيارات والشاحنات الكثير من الغازات الناتجة من احتراق البنزين والمازوت في الهواء وهذه الغازات هي من أهم مصادر تلوث الهواء في المدن.
-إن محطات توليد الطاقة الكهربائية تحرق الفيول والبترول لتؤمن لنا الكهرباء وفي حال عدم توافر الفيول ذا النوعية التي لا تتوافر فيها الشروط التقنية الضرورية المتعلقة بالبيئة، وفي حال عدم تجهيز هذه المحطات بال"الفيلترات" الملائمة، يملأ الدخان المشبع بالغازات السامة الأجواء ويسبب تلوث الهواء.
-إن بعض المصانع اللبنانية لا تنسق مع وزارة البيئة ولا تلتزم بالقوانين والشروط السليمة حيث تستخدم بعض المواد الكيميائية والمعادن التي تسبب بتسرّب الكثير من الغازات السامة من مداخن هذه المصانع، كما وأن بعض هذه المصانع تستخدم موادا غير قابلة لإعادة التصنيع مما يزيد من نسبة النفايات المسببة لتلوث البيئة.
-التدخين لا يضرّ فقط بصحتك بل بصحة الآخرين أيضا. يحقّ لكل إنسان استنشاق الهواء النظيف! فخيارك هذا يشكل اعتداء على صحة الآخرين وحريتهم.
-ازرع شجرة وحثّ أصدقاءك على زراعة النباتات وحماية الأشجار المزروعة فهي مصدر رئيسي للأوكسيجين الذي نتنشقه، وبدونه لا توجد حياة، علما أن الأشجار تنقي الهواء.
-يمكننا الاستمرار أربعين يوما بلا طعام، وأربعة أيام بلا ماء، ولكننا لا نستطيع البقاء أربع دقائق بلا هواء.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التنمية السياحية

ما هي السياحة المستدامة

تكامل البنية التحتية مطلوب أساس للتنمية المستدامة