ختام "مؤتمر السياحة الخضراء" لدول مجلس التعاون الخليجى فى الإمارات



لسبت، 5 أبريل 2014 - 01:20

كتبت بسمة محمود


اختتمت منذ أيام قليلة أعمال مؤتمر الساحة الخضراء لدول مجلس التعاون الخليجى فى عجمان، ضمن فعاليات مهرجان الإمارات الأخضر، التى استمرت فعالياته على مدار يومين بمشاركة ممثلى وزارات وهيئات السياحة فى دول مجلس التعاون الخليجى بالإضافة إلى ممثلين عن قطاعى الضيافة، والسياحة والطيران.

وأكد المشاركون فى مؤتمر السياحة الخضراء أهمية تعزيز السياحة البيئية وتنميتها فى جذب المزيد من السياح والعمل من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها والعمل على نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة.

وسلط المشاركون الضوء على الجهود المبذولة فى دول التعاون وخططها التنموية فى السياحة المستدامة وبحث سبل تعزيز الاستدامة فى المشاريع السياحية الخاصة بالمستثمرين والمطورين العقاريين البيئيين واعتماد المبانى والفنادق الخضراء، مطالبين باعتماد المبادرات والإستراتيجيات فى الحفاظ على قطاع السياحة البيئية وتنميته ورفع الوعى والحفاظ على حماية البيئة وزيادة التنوع الاقتصادى.

وتم استعراض أفضل الممارسات والنشاطات فى مجال السياحة البيئية، والتأكيد على أنها منصة للتعريف بالموارد الطبيعة الخليجية المتاحة وكيفية استغلالها للترويج السياحى، والحفاظ عليها وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التنمية السياحية

ما هي السياحة المستدامة

تكامل البنية التحتية مطلوب أساس للتنمية المستدامة