هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة أفضل المشاريع المستدامة للعام



دبي في 6 أبريل / وام / فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة أفضل المشاريع المستدامة للعام على مستوى الدولة في الدورة الوطنية لجوائز "ميد" لجودة المشاريع 2014 بالتعاون مع "بنك المشرق وذلك لمشروع المبنى المستدام في القوز.




وقامت لجنة تحكيم موثوقة مؤلفة من خبراء مرموقين في قطاع المشاريع باختيار الأفضل بدء من مراحل التخطيط والتصميم إلى الأعمال الهندسية والإنشاء حيث تتضمن المعايير الخمسة للجائزة التأثيرات الاقتصادية والاعتبارات البيئية والأعمال الهندسية والتصميم وتحديات الإنشاء والابتكارات والإنجازات في ما يتعلّق بالتصميم والهندسة والبناء.




وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ان الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله شكلت نبراسا نهتدي به في مسيرة عملنا ومبادراتنا الطموحة ومشاريعنا التطويرية الهادفة إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 بهدف جعل دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.




وأضاف سعادته أن تشييد المبنى المستدام والصديق للبيئة في القوز جاء في سياق تحقيق مبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات وتحقيق التنمية المستدامة ويعد المبنى المستدام التابع للهيئة في منطقة القوز أكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء وفق مقياس مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة "لييد ان سي" للتقييم ويسهم بترشيد ما يزيد على 66 في المائه من الطاقة و48 في المائه من كمية المياه المستهلكة عن طريق تطبيق أعلى المعايير العالمية المستخدمة في المباني الخضراء.




وأوضح سعادته أنه وتماشياً مع رؤيتها لتكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازات غير مسبوقة وصلت بها إلى العالمية وأضحت نموذجاً يحتذى به في الأداء والاعتمادية والكفاءة والخدمة وذلك مقارنة مع أرقى المؤسسات العالمية.. ويأتي هذا الفوز تجسيداً لتطلعاتنا وسعينا المستمر إلى أن نكون في المقدمة دائماً من خلال تطبيقنا لأفضل المعايير العالمية في مشاريعنا.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التنمية السياحية

ما هي السياحة المستدامة

تكامل البنية التحتية مطلوب أساس للتنمية المستدامة