التنمية البشرية تغير حياتك

التنمية البشرية تغير حياتك
التنمية البشرية تغير حياتك

التنمية البشرية تغير حياتك

إعرف نفسك

البعض يرى نفسه كما يريد، وليس كما هو، وهنا المشكلة التي تجعل البعض يظن نفسه ناجحا والحقيقة أنه فاشل. قل الحقيقة لنفسك ولو لمرة واحدة، إذا لم تعرف نفسك جيدا فمن الصعب أن تحقق النجاح، ولو كنت تظن نفسك ناجحا فما داعي بحثك عن النجاح؟

أنظر للحياة بعينيك

كن نفسك، ولا تكن صوت أحد، ولا تكن فأر تجارب لأي شخص، أنظر للحياة وافهمها بعقلك، حاول أن ترى الأمور بعينيك، وأن تأخد تصورك الخاص وأن يكون لديك رأيك الخاص في كل الحياة وما يدور بها.
وهذا سيساعدك جيدا لتعرف ما مدى فهمك للحياة، ومع الوقت ستتعلم أكثر وأكثر، لتصل في النهاية لأن ترى الحياة كلها بعينيك، وتكون مقتنعا تماما بما تقول وما تؤمن به.

إختلف مع أي شخص، لا تكن مثل النعام واضعا رأسك في التراب، تتبع رأي شخص واحد يوهمك أنه دوما على صواب، ناقش الأمر بينك وبين نفسك ومع الجميع، وفكر في الصواب والخطأ، فقد خلقت بعقل لا يقل عن أي شخص.

ارتقي بنفسك

أنظر للحياة بأكملها، وقبل أن تقوم بأي عمل، إسأل نفسك، هل هذا العمل يستحق التعب الذي ستتعبه لأجله؟
ستجد كثيرا من الأمور التي تقوم بها في حياتك لا تستحق أن تضيع وقتك لأجلها، ارتقي بنفسك قليلا، بأخلاقك ولا تقل أبدا أنك تغش لأن الجميع يغش، لا يهم الناس، المهم أنت، وكن واثقا أن شخصا واحدا يمكنه أن يغير كل من حوله، إن كان هو القدوة. على الأقل كن قدوة لنفسك قبل أن تكون قدوة للآخرين.
ارتقي بعلمك ولو قليلا، فكر في الخمس سنوات الأخيرة، هل تعلمت أي شيء جديد؟
ألم يحن الوقت لأن تفتح كل الملفات التي وضعتها في أدراج الماضي؟
هواياتك التي نسيتها، وكل الأمور التي كنت دوما تحلم بأن تحققها، تعلم اليوم أن تغير حياتك بما كنت دوما تحلم به، لا تبحث عنأحلام جديدة، فأنت فعلا لديك احلامك التي كنت تريد تحقيقها. فحاول أن تحققها اليوم.

أقفل أبوابك

كما قلنا سابقا، إسأل نفسك هل الأمر يستحق أن تضيع وقتك لأجله، والآن إسال نفسك هل كل من حولك يستحقون أن تضيع وقتك لأجلهم؟
نظف علاقاتك من كل الأشخاص الذين يضيعون وقتك في أمور تافهة، والذين يحطمون عزيمتك، ويجعلونك تتخلى عن أحلامك، حان الوقت لأن تنسى كل هؤلاء الذي قادوك للفشل... قبل أن تفتح صفحة جديدة عليك أن تقفل الصفحة القديمة.

لا تجعل سعادتك وحياتك مرتبطة بشخص ما، إجعل السعادة مرتبطة بطريق وأهداف وأحلام، هكذا ستضمن أنك لا تتخلى عنها، ولن تتوانا في تحقيق النجاح والسعادة.


كن في المكان الذي يفترض أن تكون فيه

هناك نوعان من البشر، أشخاص يحتلون أماكن لا يستحقونها، وآخرون سجنوا في أماكن أقل من قدراتهم بكثير. ما العمل؟
عليك ان تفعل كل ما بوسعك لكي تحقق النجاح، لكي تصل للمرتبة التي تستحقها، ولكن، ما الذي تستحق؟
كما قلنا في أول نقطة، صارح بنفسك بحقيقة أمرك، قد تكون من بين من لا يستحقون أماكنهم، وعليك أن تجتهد كثيرا لكي تصبح مستحقا له، وإلا ستحس دائما باحتقارك لنفسك واحتقار الآخرين لك.

لا تهرب

الخطأ الكبير الذي ستندم عليه طوال عمرك هو الهروب، لا تهرب من أي تحد مهما كنت تظنه صعبا، كل العقبات وكل المصاعب تهون بمرور الوقت، إلا الهروب هو الشيء الوحيد الذي سيجعلك تكره نفسك، وقد يقودك للفشل طوال حياتك عليك أن تتخلص منعادات كثيرة تجعل الحياة بائسة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التنمية السياحية

ما هي السياحة المستدامة

تكامل البنية التحتية مطلوب أساس للتنمية المستدامة